Search

“صوت الجنوب” تنشر تفاصيل القبض على شبكة فساد في وزارة التموين

43

منهم مستشار الوزير للرقابة والتوزيع

ناصر حاتم  

 علمت “صوت الجنوب” أن الأجهزة الرقابية ألقت القبض على شبكة فساد بوزارة التموين، تورطت في أعمال التلاعب بالسلع الغذائية، وتسببت في خلق أزمة كبرى في العديد من الملفات، خاصة ملف السكر.

وأكدت مصادر مطلعة، أن المتهمين من بينهم مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، وعدد من المسئولين الحكوميين، وقيادات في شركات ومطاحن تابعة للقطاع الخاص.

وأشار المصدر، إلى أن فريق من هيئة الرقابة الإدارية، يعمل على القضية ومتابعة المتهمين من خلال رصد عمليات الحصول على الرشوى بالإضافة لتسجيلات صوتيه، جميعها تؤكد تورط المتهمين الملقى القبض عليهم.

واستطرد، قامت الأجهزة الرقابية بإلقاء القبض على مستشار وزير التموين الدكتور علي مصيلحي من مقر مكتبة بالوزارة، بعد أن واجهته بالمستندات والأدلة التي تكد تورطه في عمليات الفساد والحصول على رشاوى.

 ولفت المصدر إلى أن القضية تشمل 8 متهمين، يجرى التحقيق معهم في نيابة أمن الدولة العليا، مؤكدا أن مستشار الوزير تم اقتيادة لجهات التحقيق بعد أن وضعت الكلابشات في يده، منوها إلى أنه يعمل في الوزارة كمستشار للوزير منذ العام 2015، وحصل على ترقية منذ 4 أشهر.

جدير بالذكر أن هيئة الرقابة الإدارية، صادرت 900 طن سكر، ضٌبطت في أحد مصانع التعبئة التي يمتلكها أحد المتهمين في القضية، في حين أمرت النيابة العامة بطرح 590 طن سكر، علاوة على و54 طن من الزيت و18 طن من الأرز، تم مصادراتهم أيضا، للبيع للجمهور بالسعر الرسمي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.